كنيسة الراعى الصالح
اهلاً و سهلاً بكم في كنيستكم الصغيرة
نوّرتوا و شرّفتوا
منتدى
انا هو الراعي الصالح
نتمنى ان تكونوا سعداء بوجودكم بيننا
و تكون خدمتكم مثمرة بنشر كلمة الرب يسوع

كنيسة الراعى الصالح

كنيسة الراعى الصالح منتدى مسيحى- عائلى - اجتماعى - ثقافى

الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
كل سنة و انتم طيبين بمناسبة صوم الميلاد المجيد
اسرة كنيسه الراعى الصالح ترحب بالاعضاء الجدد و تطلب من رب المجد ان يكونوا سبب بركه لمجد اسمه القدوس.
ندعوكم لنوال بركة اجتماع الصلاه على دردشة الكنيسه يومياً الساعة 8 مساءاً بتوقيت القاهره

شاطر | 

فهم الآخر > إذا أردت أن أحيا مع الله في علاقة صحيحة

كاتب الموضوعرسالة
Mero
عضو مميز
عضو مميز

بركة من المسيح : 405

مُساهمةموضوع: فهم الآخر > إذا أردت أن أحيا مع الله في علاقة صحيحة   الجمعة 08 نوفمبر 2013, 3:34 am

فهم الآخر
إذا أردت أن أحيا مع الله في علاقة صحيحة، فلابد أن "أعرفه". وهذا ينطبق على أي علاقة بين طرفين أو أكثر، ففي العلاقة بين طرفين لابد لكل طرف أن يفهم الآخر حتى تُبنى العلاقة بطريقة صحيحة ويتمتع فيها كل طرف بالآخر. وبالفهم المتبادل بين الأشخاص، يختفي الكثير من سوء الفهم والمشاكل بينهم.
• ينطبق هذا على العلاقة بين الزوجين، فالكثير من المشاكل تنتهي بينهما عندما يتفهم كل طرف الطرف الآخر.
• وكذلك العلاقة بين الأبناء وآبائهم
• وفي علاقات العمل
• وفي العلاقة مع الدولة
• وفي المناداة بالإنجيل، فلكي أستطيع توصيل رسالة الإنجيل إلى شخص، لابد أن أفهمه حتى أقدر على توصيل الرسالة له، لأنني يجب ان أكلمه بلغته.
>
>

هذا المبدأ نجده قاسم مشترك في جميع العلاقات، وللأسف لا نبذل جهداً كبيراً فيه. كثيراً ما يكون هدفنا أن يفهمنا الآخر وليس نحن من نسعى لفهمه.
>
>
كي أفهم الآخر، من الضروري أن أضع نفسي مكانه.... اسمعه بطريقة جيدة، وأن أحاول إستيعاب موقفه.
>
وأصدق وأعظم مثال في هذا الصدد هو تجسد المسيح: "لأَنَّهُ فِي مَا هُوَ قَدْ تَأَلَّمَ مُجَرَّباً يَقْدِرُ أَنْ يُعِينَ الْمُجَرَّبِينَ" (عب 2: 18). هذا أعظم مثال في فهم الآخر؛ الله صار إنساناً... مُجرب في كل شيء مثلنا، لذلك يقدر أن يعين المجربين. يستطيع أن يقول لكل واحد منا: أنا فهمك كويس ... أنا أخذت مكانك... أنا حملت أثقالك وأثامك... ذلك عندما عُلقت على الصليب بالفعل وليس بطريقة رمزية.
.
.
أيضاً، يعبر الرسول بولس في (1كو 9: 19- 23) وهو يتكلم عن الكرازة بالإنجيل أنه "صار لكل واحد كما هو" كي يربح الجميع، فهو يسعى لكي يفهم كل شخص كما هو كي يربحه
joulia
مديرة عام المنتدى
مديرة عام المنتدى

بركة من المسيح : 2602

مُساهمةموضوع: رد: فهم الآخر > إذا أردت أن أحيا مع الله في علاقة صحيحة   الجمعة 08 نوفمبر 2013, 4:36 am

لم  يستطع  الانسان  ان  يرتقي  نحو  الاب  

لذلك  اضطر  الله  ان   يتجسد  و  يسكن  بيننا  

ترك  مجده  و  مملكته  و  حل  انسانا  بيننا

تنازل  عن  ملكه  ليقدم  لنا  كل  ملكه

ارادنا  شركاءاً معه

جعلنا  ابناءاً  له  و  لم   يميّز  بيننا  مطلقا

لقد  فهم  ضعفنا  فاخذ  الخطيئة  عنا و ابادها على  الصليب

و  اهدانا  الخلاص

فماذا  ننتظر  نحن  بعد  كي لا نرى  بوجه كل من  حولنا  صورة  المسيح  الاله ؟؟

لماذا  أدين  الاخر  والرب  قد  دفع  عني  كلّ  ديني  ؟؟؟

لماذا  الوم  من  حولي  و  الرب قد  سيق  الى  الذبح  كنعجة  صامتة  و لم يفتح  فاه

و هو  الخالي  من  اي  خطيئة ؟؟؟

من  انا  كي   ارفض  ان  افهم  الاخر  و  الرب  قد  فهم  كلّ  ضعفي

مهما  كتبت  و  عبرت  فاني  اعجز  عن  الرد  اختي  ميرو

امام  قيمة  جوهر  موضوعك

أهنئك  اختي  ميرو  على  موضوعك  الذي    دخل  الى  عمق  قلبي

Mero
عضو مميز
عضو مميز

بركة من المسيح : 405

مُساهمةموضوع: رد: فهم الآخر > إذا أردت أن أحيا مع الله في علاقة صحيحة   الجمعة 08 نوفمبر 2013, 5:03 pm

بشكرك يااخت جولي علي كلامك الجميل دة ويارب اقدر اكون وصلت كلمات جميلة سهلة التعبير في انها توصل للقلب بسرعة الرب يباركك ويباركنا جميعا بصلوات ام النور وجميع مصاف القديسين امين
ابن الراعى الصالح
عضو جديد
عضو  جديد

بركة من المسيح : 872

مُساهمةموضوع: رد: فهم الآخر > إذا أردت أن أحيا مع الله في علاقة صحيحة   الجمعة 22 نوفمبر 2013, 3:56 am

اختى ميرو اقلك ايه اكتر من انه بجد موضوع جميل صدقينى انا مش بجامل لكن دى الحقيقه موضوع جميل جداً تخيلى انه فعلاً هل فكر حد فينا انه يفهم ربنا يا سلام يا سلام نقطه جميله جداً و مضمون عميق للموضوع بتاعك متمثل فى كلمات بسيطه جداً جداً 
حقيقى هل احنا فاهمين ربنا؟؟؟؟ اوقات كتيره مبنكش فاهمين ربنا كسبيل المثال لما بنتذمر من دنيتنا  و مشاكلنا بنكنش فاهمين ربنا عاوز ايه من اليى بنمر فيه؟؟؟؟؟ 
صدقينى انا مش لاقى كلمات حقيقى ربنا هو تنازل و تجسد علشان يشبهنا فى ناسوتنا بسط لينا ذاته علشان احنا نفهمه.

بصراحه مش لاقى اجمل من كلمات اختى جولى 

لم  يستطع  الانسان  ان  يرتقي  نحو  الاب  

لذلك  اضطر  الله  ان   يتجسد  و  يسكن  بيننا  

و فى نفس الوقت موضوعك بيتكلم عن المحبه بين الناس التفاهم و فهم الاخر بيتم عن طريق المحبه اوقات كتير بنفهم الناس غلط لان محبتنا ليهم مش حقيقيه و مش كامله على سبيل المثال ان لو ان واحد من صحابى طلب منى ابطل امشى مع انسان معين انا ممكن اقول لا  و مش لا و الكلام ده كله لكن لو اديت نفسى فرصه احب صحبى اليى بيكلمنى و اعرف محبته ليا هحاول افهم هو بيقول كده ليه جايز يكون الانسان اليى هو مش عاوزنى امشى معاه انسان هيضر بحياتى.

موضوعك جميل يا اختى ميرو و فعلاً مضمونه عميق جداً و متشعب جدا جداً وسط الكلمات البسيطه اليى انتى كتبتيها. رب المجد يسوع المسيح يبارك حياتك و ينور دنيتك و عقلك علشان يجعلك دايماً تفهمى كل الناس اليى حواليكى.

نطلب منك يا رب انر عقولنا و قلوبنا و افهامنا يا سيد الكل لكى نستطيع بمحبتك لنا ان نفهم ارادتك فى حياتنا 

آمين

فهم الآخر > إذا أردت أن أحيا مع الله في علاقة صحيحة
صفحة 1 من اصل 1