كنيسة الراعى الصالح
اهلاً و سهلاً بكم في كنيستكم الصغيرة
نوّرتوا و شرّفتوا
منتدى
انا هو الراعي الصالح
نتمنى ان تكونوا سعداء بوجودكم بيننا
و تكون خدمتكم مثمرة بنشر كلمة الرب يسوع

كنيسة الراعى الصالح

كنيسة الراعى الصالح منتدى مسيحى- عائلى - اجتماعى - ثقافى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
كل سنة و انتم طيبين بمناسبة صوم الميلاد المجيد
اسرة كنيسه الراعى الصالح ترحب بالاعضاء الجدد و تطلب من رب المجد ان يكونوا سبب بركه لمجد اسمه القدوس.
ندعوكم لنوال بركة اجتماع الصلاه على دردشة الكنيسه يومياً الساعة 8 مساءاً بتوقيت القاهره

شاطر | 
 

 المشورة " سامع المشورة هو حكيم " ( أم 12 : 15 )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mero
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 221
بركة من المسيح : 405
تاريخ التسجيل : 06/11/2013
العمر : 29

مُساهمةموضوع: المشورة " سامع المشورة هو حكيم " ( أم 12 : 15 )   الإثنين 25 نوفمبر 2013, 1:55 am

المشورة

" سامع المشورة هو حكيم " ( أم 12 : 15 )


+ ينصحنا الحكيم بالحصول على مشُورات الحُكماء والخبراء ، والإستفادة من النصائح العملية والروحية النافعة ، وبالتوجيه والإرشاد السليم نتجنب الكثير من المشاكل الخطيرة ، التى تحدث للإنسان من تصورات قلبه ذاته ، ومن حكمته القاصرة ، أو قلة خبرته ، وجهله وعناده ، وعدم طاعته لنصائح المرشدين والآباء الروحيين والجسديين المُحبين لمساعدته .

+ والدليل على ذلك أنه رغم بلوغ سليمان درجة رفيعة من الحكمة ، والسلوك الفكرى الحكيم ، لكنه اعتمد على رأيه فى تحقيق نظرية "الفلسفة الأبيقورية" ، بأن " السعادة فى الذات " ولما طبقها ، اكتشف زيفها ، وندم بشدة على ما فعله ، وأعترف بخطئه ( جا 1 : 3 ) ، وأكثر من الإشارة إلى ضرورة طلب المشورة الصالحة ، وأعلن خطورة الإكتفاء بالفكر الشخصى القاصر ، وقال :

* " توجد طريق تظهر للإنسان أنها مستقيمة ( فى نظره ) ولكن عاقبتها طرق الموت " ( أم 14 : 21 ) ، ( أم 16 : 25 ) .

* " مقاصد بغير مشورة ( سليمة ) تبطُل ، وبكثرة المُشيرين تقوم " ( أم 11 : 14 ) .

* " طريق الجاهل مستقيم فى عينيه ، أما سامع المشورة فهو حكيم " ( أم 12 : 15 )

+ ويقول المثل العامى : " لا خاب من استشار " ، وهى مقولة حق .

+ والنصيحة لك ( يا اخى / يا أختى ) بأن تبحث عن المشورة الروحية والعملية اللازمة ، عند البدء فى اتخاذ قرار خطير ، يمس مستقبلك الأرضى أو الأبدى ، حتى لا تندم .

+ لا تعاند .. وتنفذ ما تراه وحدك ، لا تصر على السير فى الطريق الخاطئ إلى نهايته ، رغم سبق معرفة نتائج هذا السلوك السلبى !! .

ثم بعد ذلك تلقى اللوم على الله وعلى القدر والحظ السئ ، وليس الأمر كذلك ، لأن المنطق يقول : " إن الذى يزرعه الإنسان ( من خير أو شر ) اياه يحصد " ( غل 6 : 7 ) ، " عملك يرتد على راسك " ( عوبديا 1 : 15 ) .

+ فالجأ إلى الرب أولاً : لأنه وعد بأن يُنير لك الطريق ، وقال لك :

" أُعلمك وأرشدك الطريق ( السليم ) " ( مز 32 : 8 ) .

واطلب استنارة ومشورة الروح القدس ، كما قال المخلص لتلاميذه " فهو يرشدكم إلى جميع الحق " ( يو 16 : 13 ) ، ( إش 28 : 26 ) .

* " والحكيم ( المطيع ) بالإرشاد يقبل معرفة ( خبرة الآخرين ) " ( أم 21 : 11 ) .

* " وعلى فهمك لا تعتمد ، ولا تكن حكيماً فى عيّنى نفسك " ( أم 3 : 5 – 7 ) ،

فالإتضاع لازم لقبول آراء الحكماء والخبراء فى كل مجال ، لصلاح الحال ، وراحة البال .

+ وطالب معلمنا بولس الرسول ، بالأستفادة من المستشارين الكثيرين ( 1 كو 4 : 15 ) * " واذكروا ( تذكروا ) مُرشديكم ، الذين كلموكم بكلمة الله ( المشورة الصالحة ) ، انظروا إلى نهاية سيرتهم ، فتمثلوا بإيمانهم " ( عب 13 : 7 ) .

* " وأطيعوا مُرشديكم ، واخضعوا ( لأرائهم ) لأنهم يسهرون ( يهتمون ) لأجل ( خلاص ) نفوسكم" ( عب 13 : 7 ) .

+ ولا ينبغى الإستماع إلى مشورة أى إنسان غير حكيم ، حتى لا يتسبب رأيه الفاسد فى كارثة تصيب الفرد وغيرة ( 1 مل 12 : 8 ) ، لأنه يُشير بالهلاك ( ناحوم 1 : 11 ) ، وكما يفعل الشيطان ضد إرادة الإنسان .

+ وقد امتدح داود الإنسان الذى لا يسلك فى مشورة الأشرار ، فلا يلحقه العار والمرار والدمار ( مز 1 : 1 ) .

+ فاستفد من نصيجة الرب ، ومشورات خدامه الأمناء ( خر 18 : 19 ) ، ( 2 تى 1 : 7 ) ، فتنجح وتفرح وترتاح ، ولا تسمع لأصدقاء السوء ، وأتباع عدو الخير ، والجهلاء روحياً ، أو البعيدين عن الإيمان المسيحى السليم .

اذكروا من له كل التعب واذكروا ضعفي في صواتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
joulia
مديرة عام المنتدى
مديرة عام المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 1517
بركة من المسيح : 2602
تاريخ التسجيل : 05/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: المشورة " سامع المشورة هو حكيم " ( أم 12 : 15 )   الأربعاء 27 نوفمبر 2013, 8:51 pm


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mero
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 221
بركة من المسيح : 405
تاريخ التسجيل : 06/11/2013
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: المشورة " سامع المشورة هو حكيم " ( أم 12 : 15 )   الخميس 28 نوفمبر 2013, 1:51 am

اشكرك ياجولي ارب معكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المشورة " سامع المشورة هو حكيم " ( أم 12 : 15 )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كنيسة الراعى الصالح :: المنتدى الكتاب المقدّس :: المرشد الروحى-
انتقل الى: