كنيسة الراعى الصالح
اهلاً و سهلاً بكم في كنيستكم الصغيرة
نوّرتوا و شرّفتوا
منتدى
انا هو الراعي الصالح
نتمنى ان تكونوا سعداء بوجودكم بيننا
و تكون خدمتكم مثمرة بنشر كلمة الرب يسوع

كنيسة الراعى الصالح

كنيسة الراعى الصالح منتدى مسيحى- عائلى - اجتماعى - ثقافى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
كل سنة و انتم طيبين بمناسبة صوم الميلاد المجيد
اسرة كنيسه الراعى الصالح ترحب بالاعضاء الجدد و تطلب من رب المجد ان يكونوا سبب بركه لمجد اسمه القدوس.
ندعوكم لنوال بركة اجتماع الصلاه على دردشة الكنيسه يومياً الساعة 8 مساءاً بتوقيت القاهره

شاطر | 
 

 إيماني بالمسيح، كيف اثبت فيه؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماريتا
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 77
بركة من المسيح : 188
تاريخ التسجيل : 25/11/2013
العمر : 58

مُساهمةموضوع: إيماني بالمسيح، كيف اثبت فيه؟   الخميس 28 نوفمبر 2013, 8:34 pm

إيماني بالمسيح، كيف اثبت فيه؟

إيماني بالمسيح، اثبت فيه؟

دعانا الرب يسوع حتى نثبت فيه (يوحنا15: 4) . هذا الكلام موجّه إلى كل مؤمن بالرب يسوع المسيح وذلك لكي يعطي إيمانه ثمراً جيداً يمجد الله ويرفع من شأن المؤمن في عيني الله.
أمّا الثَّبات في الإيمان بالرب يسوع المسيح فيكون بالتزام المؤمن بالإرشادات الكتابية التالية:
المواظبة على قراءة كلمة الله الكتاب المقدس يومياً: لأنَّ "كلُّ الكتاب. موحى به من الله كما هو مدون في الانجيل المقدس (تيموثاوس الثانية3: 16-17).... الكتاب المقدس مصدر غذائنا الروحي منه ننهل ونروي عطشنا وشبع حياتنا. الكتاب المقدس، مرشدنا إلى طريق الحق ويعرِّفنا بمشيئة الله ويميّز لنا الحق من الباطل ويضع أرجلنا في مسالك النّور كما يقول صاحب المزامير (مزمور119: 105)، وعندما نحفظ ونطيع كلمة الله نتجنّب الوقوع في الخطية كما نقرأ في المزمور نفسه
(مزمور119: 11) . من المهم جداً أن نولي كلمة الله الكتاب المقدس أهمية في حياتنا فنخصّص وقتا يومياً للتأمّل فيه والتعلم منه فهذا يساهم في ثباتنا بالإيمان بالمسيح ويزيدنا نمواً روحياً.

إيماني بالمسيح، اثبت فيه؟
المواظبة على الصلاة: الصلاة هي تلك الفترة من الوقت التي فيها نكون في جلسة مميّزة في حضرة الله، نعترف بها بذنوبنا ونسأله المسامحة لكي نكون أنقياء طاهرين قدامه، ونقدّم له شكرنا على نعمه وبركاته وعنايته ورعايته لنا ونجدد له الولاء بطاعته والخضوع لمشيئته. ونرفع إليه طلباتنا التي نرجوه ونسأله بأن يستجيب لها. الصلاة لقاء مع الله القدوس، لذا يجب أن نكون في حضرته بخشوع ووقار، وهل من امتياز أرفع وأروع من أن نكلّمَ المولى كبنين؟ لكي تثبت بالرب لا تنسى الصلاة التي أوصانا الرب بالالتزام بها حتى لا ندخل في تجربة مرّة (متى27: 41). أيضاً أوصانا الله عن طريق رسوله بولس قائلاً: "صَلُّوا بِلاَ انْقِطَاعٍ." (1تسالونيكي5: 17).
المواظبة على حضور اجتماعات العبادة: من علامات ثباتنا بالإيمان بالرب هو اهتمامنا واحترامنا والتزامنا بعبادة الرب بمواظبة ومثابرة كما أوصانا الرب في الرسالة إلى العبرانيين حتى لا نترك اجتماعات العبادة
(عبرانيين10: 25). يوم العبادة هو يوم مقدّس (مخصّص) للرب، فيه يجتمع المؤمنون (كنيسة المسيح) لرفع التسبيح والترنيم بفرح لاسم الرب إلهنا مقدّمين له ذبائح الحمد والإكرام والتمجيد. زد ثباتك بالإيمان بالمسيح بمثابرتك ومواظبتك على الحضور والمشاركة بمحبة وطاعة وشوق ،(ليس بحسب عادة)، في اجتماعات عبادة الله إلهنا الوحيد.

الشركة الروحية مع المؤمنين المسيحيين: في توطيد علاقتك بمؤمنين والتعرّف بهم عن قرب وبناء وتشديد روابط المحبة والثقة بينك وبينهم، ترتفع درجة الثقة بينك وبينهم ملاحظين إيمان بعضكم البعض الأمر الذي يؤهلك وإيّاهم لتتشاركوا أخباركم بشكل عام والروحيّة بشكل خاص. لا تكن مؤمناً وحيداً بعيداً بل رسِّخ علاقتك بإخوة مؤمنين أمناء.
الخدمة الروحية: أنت مؤمن مسيحي إذاً أنت مدعو لتخدم الله في أي موهبة لديك...ادعو الرب لكي يكشف لك أو يهبك موهبة تخدمه من خلالها وتعبّر بها عن إيمانك به ومحبتك له وولائك لشخصه القدّوس. إن كنت تحب الرب يسوع وتؤمن به أخدمه فتزيد ثباتاً باسمه كغصن أخضر مثمرٌ ثماراً جيدة لمجد الرب.
قراءة الكتب الروحية: الكتب الروحية المسيحية الجيّدة تساهم في تعريفك بعمق على الإيمان المسيحي رسالته وهدفه ونتائجه وكيفية العيش فيه. كما أنّ بعض الكتب الروحيّة تتحدّث عن أناس ابطال في الإيمان سواء على مدى تاريخ الكنيسة الماضي والحاضر. فالإطلاع على سيرة هؤلاء الأبطال قد تحفّزك على التعلّم منهم دروساً في الإيمان تزيدك ثباتاً ورسوخاً بإيمانك بالرب.
هذه الإرشادات ليست الوحيدة، بل هناك إرشادات أخرى تساهم في نموك الروحي وثباتك بإيمانك بالمسيح، كعلاقتك بالأشخاص غير المؤمنين من حولك...أسئلة كثيرة تحفزك لثبت بالرب، مثلاً: كيف تتعامل معهم وما هي شهادتهم عنك..ماذا يقولون عن سيرتك الذاتية وهل يرون فيك المؤمن المسيحي الحقيقي، وهل يرون فيك يسوع؟.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
joulia
مديرة عام المنتدى
مديرة عام المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 1517
بركة من المسيح : 2602
تاريخ التسجيل : 05/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: إيماني بالمسيح، كيف اثبت فيه؟   الجمعة 29 نوفمبر 2013, 5:06 am


 اثبتوا في و انا فيكم كما أن الغصن لا يقدر أن يأتي بثمر من ذاته
إن لم يثبت في الكرمة كذلك أنتم أيضاً إن لم تثبتوا فيَّ "
 (يو 15 : 4)
فعلينا  ان  نثبت  في  الله
في  محبة  الله

و  قد  ذكر  داوود  النبي
"  ثابت قلبي يا الله ثابت
فاغني  و  ارتل  لك.. " (مز 57)

كم  هو  جميل  ان  نثبت في  الله

فنعيش  بسلام  و راحة و طمأنينة

و  انتي ايضا  يا  امنا ماريتا  ثابتة  في محبة الله
فلا  خوف  عليك  من  سلام  يعيش  في  قلبك

دمت  لنا  يا  غالية  و دام  عطاؤك  المميّز




_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إيماني بالمسيح، كيف اثبت فيه؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كنيسة الراعى الصالح :: المنتدى الكتاب المقدّس :: المرشد الروحى-
انتقل الى: